٦/١٥/٢٠٠٧

بداية جديدة في مشوار التدوين






اخواني الكرام لكم اشتقت الي هذه اللحظة التي اكتب فيها اليكم من جديد فلقد انقطعت عنكم فترة من الوقت بسبب ظروف الإمتحانات ولكني الآن والحمد لله أصبحت من الخريجين وربنا يستر ومبقاش عاطل ... المهم ما علينا



ومن أجل هذه البداية الجديدة كان لابد لي من أوضح بعض المفاهيم واتكلم عن بدايتي مع التدوين لكي تتضح الصورة امام كل من يتصفح هذه المدونة وتكون الرؤية أوضح وادق



من أنا



أنا واحد من شباب الإخوان وكنت طالب من طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر والحمد لله أصبحت الآن خريجا بعد امتحانات السنة الرابعة أعمل في مجال الدعاية والإعلان من فترة ليست بالقصيرة .. ولدي بعض الميول الإعلامية وبعض المواهب الصوتية التي حباني الله اياها .





بدايتي مع التدوين



كانت بدايتي مع عالم التدوين بعد ما يسمي باحداث الأزهر ... والظلم الرهيب تجاه طلاب الإخوان ..فأردت ان أوضح ولو جزءا من الحقيقة التي حدثت والتي عتمت عليها وسائل الإعلام جميعا فكتبت اول تدوينة علي مدونة انشأتها علي موقع جيران وسميتها (شاهد علي الجريمة...الحقيقة الغائبة في أحداث الأزهر) ورويت فيها ما حدث بطريقة قصصية حيث كان راوي القصة طالب ليس من الإخوان ولكنه متعاطف معهم كنت اريد أن اوضح القضية من منظور آخر منظور طالب ليس من الإخوان ولكنه يسرد ما حدث بالظبط وانتشرت هذه القصة علي بعض المنتديات والمواقع ولعل بعض الإخوة عندما قرأها لم يفهم قصدي جيدا .. فوجدت ذات مرة أحد الإخوة المقربين لي والذين أشهد الله اني احبهم فيه يقول لي : انا سمعت ان انتا كتبت مقال علي النت وبتقول ان انتا مش من الإخوان..والحقيقة كنت كمن تلقي صدمة ليست متوقعة والحمد لله قمت بايضاح المغزي للاخوان والحمد لله عدت علي خير .



من مواضيعي المميزة
من المواضيع المميزة ايضا التي كتبتها من اجل طلاب الإخوان بالأزهر المعتقلين كان موضوع



أربع ساعات في طرة ، وموضوع خطايا الإخوان



هكذا اخذوهم من محاريب العلم الي اقبية السجون وهذاالموضوع كان كتبه أحد الإخوة ونشرته علي مدونتي ...



واستمريت في الكتابة الي أن من الله علينا وخرج اخواننا الطلاب من المعتقل فاستمريت في التدوين بعد ذلك ولكن كان بصورة عشوائية حيث كان الغرض الذي قمت بالتدوين من أجله وهو الطلاب المعتقلين قد زال بخروجهم فكانت بعض مواضيعي تتسم بالطابع السياسي مثل موضوع :





نطالب بحل الحزب الوطني ، موضوع كذبة جديدة لنظام لا يعرف الصدق



وكانت مواضيع أخري هي عبارة عن تفريغ لتقارير في جرائد مثل صوت الأمة او الدستور قد اعجبتني ورأيت ان اعرضها علي المدونة وكان اشهر هذه التقارير





تقرير عن الدكتور خالد عودة علي جريدة الدستور





ومقال كتبه أحد اللإشتراكيين عن المهندس خيرت الشاطر



وفي اعقاب ما يسمي بالتعديلات الدستورية كتب موضوع اعتبره طريف يحكي عن التغييرات التي ستحدث بعد التعديلات الدستورية ولكن بشكل ساخر ومختصر ولقد حوله المدون ميدو مجدي صاحب مدونة ( free egypt ) الي فيديو وانا اشكره علي هذا الجهد





وهو موضوع مصطلحات جديدة بعد التعديلات الدستورية





كما قمت بكتابة قصة قصيرة عن التعديلات الدستورية ولكن تصور شخصي لواقع مصر بعد 50 سنة من التعديلات الدستورية وهو موضوع رائع عنوانه تنظيم محظور اسمه الدستور





وبعد فترة ليست بالقصيرة قمت بانتاج اغنية عن التعديلات الدستورية انا وأحد الأصدقاء وتم نشرها علي مدون انسها وهي تغنية اكثر من رائعة يعلم الله كم بذلنا فيها من جهد لكي تخرج بهذه الصورة وهي اغنية يا بلادي



وبين الحين والآخر كنت اقوم بعمل فيديوهات للتعبير عن شعورمعين ينتابني وخصوصا بعد محاكمة المهندس خيرت الشاطر فقمت بعمل فيديو اسمه احلف



وبعد هذا المشوار القصير في التدوين والذي لا يتعدي الأشهر الستة قررت ان ابدأ مرحلة جديدة في عالم التدوين حيث تبلورت لدي رؤي وأهداف اردت ان احققها من تدويني كما اردت ان اقطع الشك عند الكثيرين من زوار المدونة الذين كانو لا يعرفون انتمائاتي السياسية وها ان الآن اعلنها بكل فخر انني فرد من جماعة الإخوان المسلمين ولست متحدثا باسمها او موفوضا منها ولكنها خواطري وتدويناتي وارائي الخاصة التي قد تتفق او تختلف مع راي الجماعة وهذا ما عودنا عليه اخواننا في هذه الجماعة المباركة ... نسالكم الدعاء فالطريق نحو تحقيق الأهداف طويل وملئ بالمصاعب والماشق ...ندعو الله ان يثبتنا ويسدد خطانا







هناك تعليقان (٢):

شهاب الأزهر يقول...

أعانكم الله وسدد خطاكم، بداية موفقة إن شاء الله، أسأل الله أن ينفعكم وينفع بكم

أنا حر يقول...

جزاك الله خيرا اخويا شهاب بجد واحشني جدا ربنا يكرمك ويعزك يارب